اختتام انشطة الرشاقة لجميع النساء  بسيدي افني

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 6:28 مساءً
2018 02 12
2018 02 19
ifninews

 

اختتمت الدورة الثامنة ل “الرشاقة لجميع النساء” التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة.بحصة في المشي الرياضي، تتلقى فيها النساء الصحراويات أبجديات المشي الرياضي مع الحفاظ على الخصوصية المحلية بارتداء الملحفة مع الحذاء الرياضي، لينطلقن في مسيرة نسائية وقبل انطلاق  حصة المشي ألقت سلمى بناني رئيسة الجامعة كلمة أكدت فيها على أهمية الرياضة في حياة النساء ، وانه ممكن للمرأة اذا لم تشأ أن تمارسها خارج بيتها أن تقوم بممارستها داخله .

وأوضحت سلمى بناني بأن الرياضة  تقي المرأة من كثير من الأمراض كما أن جمال النساء لا يقاس بوزنهن ولكن بصحتهن وان السمنة آفة اجتماعية ويجب محاربتها ,

وأكدت سلمى بان السمنة في الأقاليم الجنوبية مُتعمَّدة وتدخل ضمن معايير الأنوثة والجمال لدى النساء الصحراويات، مما يدفعهن إلى تناول أدوية وعقاقير مخصصة للاستعمال الحيواني وبعض المواد المصنوعة

وقالت رئيسة الجامعة بان  مبادرة * الرشاقة لجميع النساء * تخصصها الجامعة الملكية المغربية للرشاقة البدنية للمساهمة في توعية النساء الصحراويات بأهمية ممارسة الرياضة و السلوك الغذائي  في برنامج شامل و متنوع يرتكز على التحسيس و التوعية بمخاطر السمنة وو تداعياتها الصحية و النفسية .

كما تميزت هذه الدورة بمشاركة الأخصائي  نبيل عياشي الذي قدم نصائح للنساء  حول التغذية السليمة واستقبل اسئلتهن بأريحية

وأكد الدكتور العياشي في تصريحه لوسائل الإعلام  بأن مشاركته في هذه الدورة كأخصائي  في مجال الحمية  هو من أجل تقريب المعلومات والمساهمة بكل ما يمكن تقديمه لإنجاح هذه التظاهرة وبلوغ أهدافها الأساسية والمتمثلة في التوعية والتحسيس فيما يخص الجانب الحركي والغذائي. وتقديم مجموعة من المعلومات مع الإجابة على عديد تساؤلات المشاركات وتمكينهن من معلومات مهمة وقيمة في مجال التغذية الصحية والحمية الغذائية وزهذا ما تم بالفعل خمساء يوم السبت خلال المحاضرة التي القاها والنصائح التي قدمها.

وللإشارة فقد  شهدت هذه التظاهرة تكريم فعاليات من منطقة سيدي افني  سياسية وعسكرية وموظفون سامون.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0