دخل قرابة 30 سائقا لعربات نقل البضائع ” الهوندا” بسيدي إفني في اعتصام مفتوح أمام مقر عمالة إقليم سيدي إفني ابتداء من يومه الأربعاء 8 دجنبر الجاري احتجاجا على ما أسموه بسياسة الريع في قطاعهم الغير مهيكل طبعا، حيث عبر المحتجون في تصريحات متطابقة لإفني نيوز عن استيائهم وتذمرهم من انتشار الريع في قطاعهم، مطالبين اعلى سلطة في الإقليم بالتدخل العاجل من أجل استفادتهم هم أيضاً من رخص استغلال عربات نقل البضائع ، كما طالبوا على لسان الكاتب المحلي لنقابة أرباب وسائقي سيارات نقل البضائع المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسيدي إفني ، بتحيين و تعديل القرار العاملي في بعض فصوله التي جعلت القطاع في وضيعية متسيبة و ريعية، على حد قوله،
ثم شدد على مسائل أخرى تنظيمية تتعلق بالسير والجولان
بالمدينة، وعلاقة بالاحتجاج دائما أكد المحتجون في اتصالات هاتفية بالجريدة، وغالبيتهم شباب يعيلون أسرهم من عملهم اليومي بعرباتهم، بل إن منهم حملة الشواهد العليا الذين اضطروا لغياب التشغيل أن يمتهنوا السياقة، أكدوا أن الجهات المسؤولة لا تحس بمعاناتهم التي تزداد بغلاء مصاريف الوقود ، والذي عرف مؤخرا زيادة مرتفعة، بالإضافة إلى أن مدينة سيدي إفني تعيش في الأيام الأخيرة ركودا كبيرا على المستوى الاقتصادي ولبست فيها المعامل أو المصانع، بل لا تتوفر إلا على ميناء واحد وهو شريان الاقتصاد بالمدينة وتتزاحم عليه وسائل النقل الأخرى من حافلات و سيارات الأجرة الصغيرة، هذا وتوقف أرباب وسائقي سيارات نقل البضائع ” الهوندا ” عن العمل ومكوثهم أمام بناية العمالة لأكثر من يومين ، يطالبون عامل الإقليم ان يستقبلهم ويحل مشكلهم ، لكن إلى حد كتابة هذه السطور لا زال الحال كما هو عليه، وبقوا متشبثين بمطلب استقبالهم من طرف العامل دون غيره، لإيجاد حل نهائي وشفاف ونزيه يرضي جميع الأطراف.
شاهد أيضا
تعليقات الزوار



