إعلان تسويقي

شاطئ الكزيرة بجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني بين قوسين

آخر تحديث : الأحد 24 يوليو 2022 - 12:25 مساءً
2022 07 24
2022 07 24
شاطئ الكزيرة بجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني بين قوسين
اغلاسن مصطفى
ifninews

يعتير شاطئ الكزيرة العالمي من الشواطئ التي داع صيته على المستويين الوطني والعالمي ، بفضل بنيته الجغرافية ومؤهلاته الطبيعية المتميزة والفريدة ، فشاطئ الكزيرة يتواجد بجنوب المغرب وبالنفوذ الترابي لجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني جهة كلميم وادنون ، والذي يقع على الطريق الجهوية رقم 104 بين جماعة ميراللفت وجماعة سيدي افني ، والذي يبعد عن مدينة تيزنيت حوالي 65 كيلومتر وحوالي 200 كيلومتر عن مدينة أكادير.

شاطئ الكزيرة العالمي إكتسب شهرة عالمية تعدت الحدود بعدما تم تصنيفه سنة 2016 من طرف الصحيفة الأمريكية هافنغتون بوستا الدائعة الصيت والإنتشار ، وهو التصنيف الذي إعتمدت فيه هذه الأخيرة على موقع متخصص في الأسفار miube صنفت فيه الكزيرة كواحدة من أفضل 40 شاطئا في العالم ، باحتلاله المركز 29 متقدما على العديد من البلدان المتقدمة.

فقد تم تصنيف شاطئ الكزيرة مرة أخرى سنة 2018 ضمن 50 شاطئا مصنفا في العالم من طرف شركة Flight Network ، وهو من أكبر المواقع المتخصصة في السفر والسياحة في كندا.

شاطئ الكزيرة منذ بداية التسعينيات عرف مجموعة من المشاريع السياحية التي تطور نفسها شيئا فشيئا ، من خلال بعض الفنادق والشقق المفروشة المعدة للكراء ، بالإضافة الى مقاه ومطاعم ذات خدمات محترمة .

وبالرغم من إنهيار أحد أقواس شاطئ الكزيرة العالمي أواخر شتنبر 2016 والذي خلف صدمة وأسف في نفوس عشاق ومحبي هذا الشاطئ فلازال قبلة لهؤلاء العشاق والمحبين الأوفياء ، بل أصبح مؤخرا قبلة لكبريات شركات الإشهار وكبار منتجي الأفلام السينمائية الوطنية والعالمية ، وكذا محترفي التصوير الفوتوغرافي وهواة ركوب الأمواج ورياضة القفز بالمضلات وكراء الدراجات الرباعية …الخ.

فبعد مرور عيد الأضحى وتزامنه مع العطلة الصيفية فقد عرف شاطئ الكزيرة إقبالا ملحوظا ومهما سواء تعلق الأمر بالسياحة الداخلية أو الخارجية والتي بدأت تنتعش شيئا فشيئا جراء التعافي والخروج من مخلفات جائحة كوفيد 19 وما لحقها من توقف شبه كلي للجانب السياحي بالمغرب ككل.

فبعد انتخابات شتنبر 2021 الماضية وما أفرزه من تكوين مجلس جديد بجماعة تيوغزة برئاسة السيد الحسين إدابير، أخد على عاتقه وباقي مكونات المجلس ملف شاطئ الكزيرة من بين الأولويات ، حيث تعبأت مصالح هذه الجماعة بتنسيق مع السلطة المحلية في شخص السيد القائد والقوات المساعدة والدرك الملكي والوقاية المدنية بكل مكوناتها البشرية واللوجستيكية من أجل توفير الظروف المناسبة والجيدة لزوار ومرتادي وعشاق شاطئ الكزيرة ، حيث تم الإشراف والسهر على صيانة الإنارة العمومية وتقليم الأشجار وأشغال الصباغة والصيانة ، ثم مضاعفة خدمات النظافة حيث تم توزيع العديد من حاويات النفايات على طول الشاطئ ، كما تم تجديد جميع المرافق العامة التي أضحت في حلة جديدة .

بالموازاة مع ما تم ذكره فقد شملت عملية الإصلاح والتهيئة الطريق المؤدية الى الشاطئ ، وإعداد موقف للسيارات وتوزيع وتبليط أماكن الأكشاك والمرافق الصحية ، كما تم تعزيز الفضاء بالعديد من لوحات التشوير سواء تعلق الأمر بجانب الإرشادات أو توجيهات للزوار أو تنبيههم من أماكن سقوط الأحجار والأماكن الغير المحروسة ، مع التنسيق المسبق مع فريق الوقاية المدنية بالشاطئ عبر توزيع منظم لمهام معلمي السباحة في المناطق التي يسمح فيها بالسباحة .

بعد كل هذا العمل والجهد الكبيرين يبقى الرهان والإختبار الحقيقيين بيد الزوار ومحبي وعشاق هذا الشاطئ ، للمحافظة على نظافته وسلامة تجهيزاته ومرافقه ، على أمل نيل شرف رفع علم اللواء الأزرق بسماء هذا الشاطئ العالمي السنة المقبلة والذي يستحقه عن جدارة واستحقاق.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0