إعلان تسويقي

مصطفى بيتاس : دعم المحروقات مسألة سهلة وسيصفق لنا الجميع لكن سنضيع القطاعات الحيوية

آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2022 - 12:52 مساءً
2022 07 23
2022 07 23
ifninews


في كلمته أمام الشبيبة التجمعية بجهة كلميم واد نون بمناسبة انعقاد المنتدى الجهوي لشباب الأحرار بجهة كلميم واد نون ، قال السيد الوزير مصطفى بيتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المغرب اليوم يعيش أزمة شبيهة بأزمة السبعينات و الثمانينات ، حيث آنذاك قلصت الدولة من نفقات الخدمات الاجتماعية ، مما ولد مشاكل اجتماعية كثيرة . وهو ما لم تقم به الحكومة الحالية ، حيث رغم هذه الظرفية الصعبة إلا أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامجها الحكومي . و أضاف مصطفى بيتاس أن دعم المحروقات مسألة سهلة جدا و سيصفق لنا الجميع ، لكننا سنضيع القطاعات الحيوية وهي التعليم والصحة و التشغيل ،وهنا لابد من الرفع من قيمة الإنفاق الاجتماعي. وهذا الرفع من الإنفاق يصلح المشاكل الآنية و المستقبلية .
و في ذات الكلمة دائما قال بيتاس لابد أن نسمع لكلام الشارع ، و نتدخل فيما هو ممكن. وقال أن هناك دولا انهارت اقتصاديا ، و تدخل صندوق النقد الدولي ليرسم خارطة طريقها.
و في حديثة عن الوضع الاقتصادي قال أن بلادنا تعيش وضعية اقتصادية مريحة و مهيأة لاستقبال العديد من الاستثمارات ، ولن نخضع لبرنامج التقويم الهيكلي لأننا نعرف تبعياته.وقال بأن الميثاق الوطني للاستثمار لم يعدل منذ سنوات لانه مسألة حساسة ، لكن الحكومة الحالية لها الجرأة في مس هذا المجال و اصبح لنا قانون الاستثمار و ما سيليه من تبعيات إيجابية.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0