إعلان تسويقي

كلميم وادنون: انطلاق الامتحان الجهوي لنيل شهادة نهاية التكوين لفائدة تلميذات وتلاميذ مراكز مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد.

آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 6:58 مساءً
2022 06 29
2022 06 29
ifninews

انطلقت، اليوم الأربعاء 29 يونيو الجاري بالمديريات الإقليمية لكلميم، سيدي إيفني، طانطان وأسا الزاك، اختبارات تروم استكمال عمليات الإشهاد والمصادقة على المكتسبات التربوية لفائدة تلاميذ مدرسة الفرصة الثانية-الجيل الجديد في إطار أجرأة امتحانات التخرج للموسم 2021/2022 لهذه الفئة على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، وكذا في سياق تنزيل تدابير المشروع الخامس الخاص ب“تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية” من حافظة المشاريع الاستراتيجية للقانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وتجرى امتحانات التأهيل التربوي على مدى يومي 29 و30 يونيو، اما بالنسبة لامتحانات التأهيل المهني فيتم إجراء الأنشطة التطبيقية ومناقشة المشاريع الشخصية للمتعلمين تحت إشراف لجان تتكون من الأطر التخصصية المنتمية إلى مراكز مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد والى القطاعات المهنية بالجهة، إضافة إلى المكلفين بمهام التتبع والتأطير الميداني لأقسام التربية غير النظامية. كما يأتي هذا الاستحقاق في نسخته الأولى من أجل إعداد تلميذات وتلاميذ مراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد لاجتياز امتحانات السنة الثالثة إعدادي (صنف الأحرار) لتمكينهم من مواصلة الدراسة في أسلاك التعليم النظامي أو الولوج الى أنظمة التكوين المهني أو الاندماج في الحياة العملية.

وللإشارة، فإن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عملت، خلال هذا الموسم التربوي، على إعداد مضامين ومصوغات منهاج الفرصة الثانية الجيل الجديد وإرساء نظام الاشهاد على المكتسبات المهنية وكذا الرفع من قدرات الجمعيات في مجالات التدبير والتأطير التربوي وتنمية المهارات الحياتية للمتعلمات والمتعلمين، وذلك من أجل الرفع من جودة التكوين.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0