إعلان تسويقي

جهة كلميم وادنون : ندوة حول الاستشارة الجهوية مع الفاعلين المحليين والجهويين في التنمية المجالية

آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 4:10 مساءً
2022 06 29
2022 06 29
ifninews

نظمت وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير و الاسكان وسياسة المدينة ، امس الثلاثاء 28 يونيو 2022، بمقر جهة كلميم واد نون ، تحت رئاسة السيد الكاتب العام لولاية جهة كلميم – واد نون ، ندوة مخصصة للاستشارات الجهوية مع الفاعلين المحليين والجهويين في التنمية المجالية بحضور كل من نائب رئيسة مجلس الجهة و منتخبو الجهة والأساتذة الجامعيين بهدف بلورة توجهات السياسة العامة لإعداد التراب.

و نظمت على هامش هذه الندوة المجالية ورشتي عمل تم من خلالهما مناقشة اشكاليات مهمة وتبادل الآراء حول محورين رئيسيين يميزان منطقة كلميم واد نون وهما:

  • تعزيز قاعدة اقتصادية مستدامة وذلك راجع لما تتميز به جهة كلميم واد نون من تغليب للقطاع الثالث مع تواجد و حضور مهم للقطاع العمومي؛
  • اما المحورالثاني، فيتعلق بالموروث الطبيعي والثقافي الذي هو في صلب أولويات الجهة، لما تزخر به جهة كلميم واد نون “بوابة الصحراء المغربية”.

و في نهاية هذا الحوار الجهوي، ودعما للقوة الاقتراحية المسؤولة والبناءة التي بلورها الفاعلون المحليين و الجهويين وتثمينا للحوار الجدي الذي بوشر وما يزال بين ممثلي الجهة و ممثلي الوزارة، تم تقديم عدة توصيات و اقتراحات ستشكل الدعامة الاساسية لتحديد توجهات السياسة العامة لإعداد التراب.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0