إعلان تسويقي

إرسموكن: المدرسة الجماعاتية تنظم ملتقاها لذاكرة رسموكة

آخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2022 - 5:53 مساءً
2022 06 16
2022 06 16
ifninews

في إطار الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية الموازية، والهادفة إلى اكتساب المتعلمين المهارات والمواقف والقيم السليمة، وإغناء لخبراتهم التربوية والاجتماعية باعتماد مداخل متعددة لتنشيط الحياة المدرسية لما لها من دور إيجابي في المساهمة في انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي، نظمت المدرسة الجماعاتية رسموكة يوم أمس التلاثاء، ملتقى “ذاكرة رسموكة” بتنسيق مع مكتب الأنشطة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، ومؤسسة الأطلس الكبير ومركز البحث والتوثيق إرسموكن.


حضر هذا الملتقى الذي يأتي أيضا في إطار تنزيل مقتضيات قانون الإطار 51.17 ،وخاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية وتنمية للمهارات الحياتية للمتعلمين،( حضره ) كل من رئيس و بعض أعضاء المجلس الجماعي لأربعاء رسموكة، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت ، رئيس مكتب الأنشطة ،الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة، رئيس مؤسسة الأطلس الكبير  ومعه وفد من الطلبة الأمريكيين، أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء المؤسسة، بالإضافة إلى عناصر السلطة المحلية .


واستهلت فقرات هذا النشاط بكلمات ترحيبية ألقيت من طرف المدير الإقليمي ومدير المدرسة الجماعاتية رسموكة، وكلمة باسم المؤسسة باللغة الأمازيغية والعربية والانجليزية ألقاها تلاميذ المدرسة الجماعاتية.


ثم تتابعت فقرات  الملتقى بتقديم أناشيد وقصائد ومسرحيات وورشات تخللتها زيارات لمتحف مركز إرسموكن وللمعارض التي أقامها المنظمون بالمناسبة في مجال البيئة والأركان والأثاث التقليدي، والتي تهدف لإحياء الذاكرة المادية واللامادية لرسموكة .
عبد المغيث عيوش.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0