¨جماعة ميراللفت: استمرار تنزيل برنامج ورشات التشخيص التشاركي بكافة تراب الجماعة.

آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 3:59 مساءً
2022 06 08
2022 06 08
ifninews


في إطار تفعيل القرار رقم 01 بتاريخ 09 مايو 2022 المتعلق بإعداد مشروع برنامج عمل جماعة ميراللفت برسم الفترة 2022/2027 ، نظم المجلس الجماعي برئاسة السيد الرئيس سالم أبردام، و بتنشيط من مكتب الدراسات (Manis Consulting) مجموعة من ورشات التشخيص التشاركي لإعداد برنامج عمل الجماعة، شملت بعض دواوير الجماعة وفق الجدولة الزمنية المعلن عنها سابقا.


ورشات التشخيص التشاركي حضرها مواطنون ومواطنات من ساكنة الدواوير، وفق مقاربة تشاركية تراعي اشراك الجميع، في تشخيص الوضع الراهن لكل دوار بجرد للتجهيزات والمشاريع القائمة حاليا و تقييمها بشكل جماعي ومن تم اقتراح مشاريع تنموية جديدة وفق الحاجات الأساسية، مرتبة وفق جدول الاولويات، ليتم ادراجها ببرنامج العمل بعد دراسة تقنية ومالية لكل مشروع .
هذه الورشات أشرف على تأطيرها مكتب الدراسات (Manis Consulting)، وانطلقت منذ 30 ماي المنصرم، و ستنتهي بحول الله بتاريخ 18 يونيو الجاري، بحضور مدير المصالح الجماعية و بعض أطر و موظفي الجماعة، وفعاليات من المجتمع المدني ، إلى جانب بعض التعاونيات الناشطة في المنطقة .


وقد تم تسخير تقنيات حديثة في تنشيط الورشات باعتماد المناظرات البصرية عن بعد، وذلك نزولا عند رغبة بعض أعضاء المجلس في اشراك الجالية من أبناء المنطقة المقيمة بالخارج ، علاوة على إمكانية ملئ الاستمارات عن بعد لمن تعذر عليه الحضور من أبناء الدواوير التابعة للجماعة .


كما تجب الإشارة إلى أن البرنامج لازال مستمرا وفق ما هو مسطر له، فإلى حدود تاريخ الأمس تم إنجاز (05) لقاءات تشاورية بكل من :
المحيرثة – الركونت – أكندو- مراح – إدبوشني
في انتظار استكمال باقي الدوائر الإنتخابية المتبقية، وصولا إلى إعداد برنامج عمل متكامل يستجيب لتطلعات و انتظارات الساكنة.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0