موقع “تيزنيت 37” يتعرّض لـهجوم إلكتروني “جبان”

آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 9:40 مساءً
2018 04 15
2018 04 15
ifninews

تفاجأت إدارة “تيزنيت 37” بتعرّض الموقع لـهجوم إلكتروني وحملة تبليغات من طرف مجهولين مما دفع بـموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لـحظر مشاركة روابط مقالات الموقع سواء على صفحات “الفيسبوك” بـصفة عامة أو حتى عبر تطبيق “الميسنجر”. وتأتي حملة التبليغات هذه بعد حملة تبليغات سابقة تمكّن الموقع إثرها من استرجاع خاصية المشاركة بعد التواصل مع إدارة “الفيسبوك”.

عبد الله أكناو، المدير العام والمؤسس، أدان بشدّة هذا الهجوم الذي اعتبره لا أخلاقيا ويهدف الواقفون وراءه إلى إسكات هذا الموقع الذي شكّل إضافة نوعية في المشهد الإعلامي بالإقليم والجهة إلى جانب ما اكتسبه من مصداقية لدى مواقع إخبارية وطنية تعتبره مصدرا مهمّا لـعدد من مقالاتها الإخبارية.

المدير العام أبرز أيضاََ بأن حملة التبيلغات التي تعرض لها الموقع من طرف مجهولين دفعت بإدارة الفيسبوك إلى حظر مشاركة روابط مقالاته كما دفعت إلى تدمير جميع مشاركات روابط المقالات على موقع التواصل الاجتماعي، سواء في الصفحات الرسمية أو على الصفحات الشخصية لقراء ومتتبعي الموقع، منذ أول مشاركة وتسببت بالتالي في مسح سجّل نشاط الصفحات الرسمية والثانوية .. فيما يستمر الحظر قائما على روابط الموقع بسبب تبليغات اعتبرت عنوان الموقع “رابطا خطيرا ومقالاته غير مرغوب فيها”.

وأضاف الزميل أكناو بأن عددا من الهجمات الإلكترونية، التي تواصلت اليوم وتعرَّض لها الموقع، كان مصدرها من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا.

تزنيت37

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0