تنظيم يوم الأبواب المفتوحة من أجل تطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بسيدي افني

آخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 3:11 مساءً
2018 04 11
2018 04 11
ifninews

تنظم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، بتاريخ 16 أبريل 2018، يوما للأبواب المفتوحة حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية بجهة كلميم واد نون، وذلك بمقر  إقليم سيدي إفني.

ويهدف هذا الحدث الذي تترأسه السيدة مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء البحرية على مستوى هذه الجهة التي تزخر بالمؤهلات الكفيلة بإحداث سلسلة إنتاج ذات قيمة مضافة عالية.

ويدخل تنظيم هذا اليوم للأبواب المفتوحة الخاص بالمستثمرين والمقاولين الشباب الراغبين في الاستثمار بهذا القطاع في إطار الترويج لطلبات إبداء الاهتمام المتعلقة بتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بجهة كلميم واد نون.

ويتعلق الأمر بأول طلب لإبداء الاهتمام سيوجه للمستثمرين الوطنيين والأجانب المهتمين بتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية ، من خلال عرض 72 وحدة إنتاج بحرية يتم توزيعها كما يلي :

  • 48 وحدة إنتاج بحيث تبلغ مساحة كل وحدة 15 هكتار وتخصص لإنجاز مشاريع تربية الصدفيات بمير اللفت ؛
  • 24 وحدة إنتاج، تبلغ مساحة كل واحدة منها 25 هكتار وتخصص لإنجاز مشاريع تربية الأسماك شمال سيدي إفني.

 

أما فيما يخص طلب لإبداء الاهتمام الثاني ، فهو  مخصص  لفئة المقاولين الشباب من أبناء الجهة ويوفر أربع (4) وحدات للإنتاج بمساحة 15 هكتار لكل واحدة منها لتطوير مشاريع تربية الصدفيات ووحدة إنتاج أخرى بمساحة 25 هكتار لإنجاز مشروع لتربية الأسماك.

ويعتبر هذا اللقاء مناسبة سانحة لاكتشاف نشاط تربية الأحياء البحرية من وجهة نظر مبتكرة مـن خـلال التواصـل المبـاشر مـع  ممثلي الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية الذين سـيضعون خبرتهم ومهاراتهم رهـن إشـارة المشاركين.

و يمكن للمستثمرين والمقاولين الشباب المعنيين الاطلاع  عن جميع المعلومات الإدارية والقانونية والمعطيات التقنية والاقتصادية من من أجل إنجاز مشروع لتربية الأحياء البحرية وفق سلاسل الإنتاج التي تثيـر اهتمامهم , من خلال  مسار يتشكل من عدة نقط إخبارية..

بلاغ صحفي

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0