بلاغ صحفي : انطلاق التسجيل في برنامج ريادة الأعمال للشباب في المشاريع الفلاحية بجهة كلميم وادنون

آخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2024 - 8:41 مساءً
2024 06 28
2024 06 28
ifninews

في إطار تعزيز دعم المقاولين الشباب في القطاع الفلاحي بجهة كلميم واد نون، تعلن المديرية الجهوية للفلاحة عن بدء التسجيل في برنامج ريادة الأعمال للشباب في المشاريع الفلاحية، من خلال المركز الجهوي للمقاولين الشباب في الفلاحة والصناعات الغذائية.

ويعد هذا البرنامج بوابة هامة للفرص الموجهة للشباب الطموح بالجهة، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عامًا، لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس وناجح. ويأتي البرنامج ضمن مبادرة “الجيل الأخضر 2020-2030″، في أفق خلق جيل جديد من المقاولين الفلاحيين الشباب، ودعمهم في إنشاء وتطوير مشاريع فلاحية مستدامة ومبتكرة.

يتميز البرنامج بنظام دعم شامل يغطي المجالات التالية : خدمات الإنتاج الفلاحي، وخدمات تثمين الإنتاج الفلاحي، والخدمات شبه الفلاحية، إضافة إلى الخدمات الرقمية. ويقدم البرنامج دعما متكاملا يشمل :

تقديم المعلومات والتوجيه : توفير الموارد والمعلومات اللازمة للشباب لبدء مشاريعهم بثقة. تقديم الدعم المستمر في جميع مراحل المشروع، بدءًا من الفكرة وحتى التنفيذ والنمو : مواكبة المشاريع لنيل التمويل الكافي لتنفيذ المشروع مع المواكبة في الإنجاز. تنظيم جلسات تدريبية : مساعدة الشباب في هيكلة خطط الأعمال وتطوير مهاراتهم من خلال ورش عمل وجلسات تدريبية مكثفة. تعزيز الروابط بين حاملي المشاريع : تشجيع تبادل الخبرات والدعم المتبادل بين المشاركين في البرنامج. جلب الخبراء والمتخصصين : تقديم التوجيه والدعم من قبل خبراء ومتخصصين في المجال الفلاحي. تقديم التدريب والدعم في الإجراءات الإدارية : مساعدة المشاركين في تنفيذ الإجراءات الإدارية اللازمة لإنشاء شركاتهم. استكشاف فرص التمويل : تسهيل الوصول إلى مصادر التمويل وتبسيط الإجراءات للحصول على الدعم المالي.

يدعو المركز الجهوي للمقاولين الشباب في الفلاحة والصناعات الغذائية جميع الشباب الراغبين في الانضمام إلى هذا البرنامج الطموح، إلى تقديم طلباتهم قبل يوم السبت 06 يوليوز 2024، عبر الرابط التالي :

https://crjea.ma/GON

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..