تيزنيت: استعدادات لموسم الاصطياف محور الاجتماع بعمالة الاقليم

آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2024 - 9:53 صباحًا
2024 06 02
2024 06 02
ifninews

انعقد بمقر عمالة إقليم تيزنيت يوم الخميس 30 ماي الجاري على الساعة العاشرة والنصف صباحا اجتماع موسع خصص  لدراسة الإجراءات والترتيبات الواجب اتخاذها استعدادا لموسم الاصطياف خلال هذه السنة على مستوى شواطئ سيدي موسى وأزرو زوكاغ وتلات نبوعزة، وكذا استقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج برسم موسم 2024، وذلك برئاسة السيد عامل عمالة إقليم تيزنيت، وبحضور السيد الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت والسلطات المحلية والأمنية، بالإضافة إلى السادة رؤساء المصالح الخارجية والإقليمية والمجالس المنتخبة المعنية.

وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من الإجراءات الأمنية والتنظيمية والصحية الواجب اتخادها، بالإضافة إلى الترتيبات المتعلقة بتوفير أماكن الترفيه والخدمات السياحية، كما تم التأكيد على اهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية بما في ذلك السلطات المحلية الأمنية والمصالح الصحية، وذلك لضمان توفير بيئة امنة وسليمة لجميع مرتادي هذه الشواطئ، كما تم تثمين وتقدير للمجهودات المبذولة في هذا الصدد من أجل الاستجابة لمعايير جودة الشواطئ المعنية بهذا التصنيف شواطئ سيدي موسى وأزرو زوكاغ وتلات نبوعزة).

ودعا السيد العامل في كلمته كذلك إلى ضرورة إعطاء الأهمية للأنشطة المختلفة و التي تمارس بهاته الشواطئ لما لها من دور في ترك صدى وانطباع جيدين في نفوس الزوار والمصطافين.

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء كذلك إلى أهم الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها لضمان عودة ميمونة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، نظرا لمساهماتهم الكبيرة في دعم الاقتصاد المحلي من خلال استثماراتهم على صعيد إقليم تيزنيت.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..