منظمة حريات الإعلام والتعبير – حاتم مركز مدى للدراسات الإنسانية يطرحان للنقاش: الميثاق الوطني لحقوق الإنسان؛ الدينامية والآفاق

آخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2024 - 9:19 مساءً
2024 05 24
2024 05 24
ifninews

تم الإعلان عن الميثاق الوطني لحقوق الإنسان سنة 1990، من طرف خمس هيئات حقوقية.
وقد جاء هذا الميثاق استجابة لانتظارات مجتمعية، في ظل لحظة تاريخية كانت مطبوعة بالانتهاكات الجسيمة، وكطموح لتعزيز النضال من أجل حقوق الإنسان، في سبيل مغرب يحقق فيه المواطنات والمواطنون إرادتهم في دولة المؤسسات والحقوق والحريات.
وفي دجنبر 2013 أي بعد مرور 23 سنة من هذا الإعلان، وقعت الجمعيات الحقوقية المكونة للائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، وهي أزيد من 20 جمعية وشبكة، إضافة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان على صيغة محينة للميثاق.
اليوم، وبعد مرور 11 سنة على هذا الحدث الحقوقي البارز، يدعو مركز مدى للدراسات الإنسانية ومنظمة حريات الإعلام والتعبير ـ حاتم لمائدة مستديرة مفتوحة أمام الهيئات والفعاليات الحقوقية، من أجل الوقوف عند دينامية هذا الميثاق وآفاقه…

تنظم هذه المائدة المستديرة يوم السبت 25 ماي 2024 على الساعة 16 بمقر مركز مدى الواقع برقم 29 زنقة عمر السلاوي الطابق 4 قرب ألفا 55 ومصحة الأمراء.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..