أميج تنظم حفل حناء وتوزع “كسوة العيد” لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمراكز بسمة

آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2023 - 11:58 مساءً
2023 04 21
2023 04 21
ifninews

في إطار سلسلة أنشطة رمضانيات الجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ بجهة الدار البيضاء سطات، نظم فرع الجمعية بسيدي معروف، أول أمس الثلاثاء حفل الحناء وتوزيع “كسوة العيد” على المستفيدات والمستفيدين في وضعية إعاقة ذهنية بمراكز جمعية بسمة لرعاية الأسرة.
واستفاد من هذا الحفل، الذي شهد حضور مسؤولين بقسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق وفعاليات مدنية وفنية، حوالي 60 طفلة وطفلا من لباس تقليدي أدخل الفرحة على قلوب هذه الفئة من ذوي الهمم.

وفي هذا السياق قالت ليلى بوهو عضوة المكتب الوطني للجمعية المغربية لتربية الشبيبة ورئيسة فرع الجمعية بسيدي معروف، أن هذه الالتفاتة الإنسانية اتجاه فئة الأشخاص في وضعية إعاقة سيظل تقليدا راسخا في برامج الجمعية كما ينص على ذلك القانون الأساسي للجمعية وستتلوها مبادرات أخرى في الشهور المقبلة.
من جانبه تقدم سعيد المعروفي، رئيسة جمعية بسمة لرعاية الأسرة بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم وكان داعما للأشخاص في وضعية إعاقة وعلى رأسهم السيد منير حمو عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعة عين الشق رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على دعمه وتوفير مقر لاحتضان هذه الفئة الخاصة.

كما تقدم رئيسة الجمعية بالشكر لأطر القسم الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق على دعمهم ومواكبتهم لمراكز الإعاقة بالجمعية.
يذكر أن مراكز التكفل والمساهمة في تمدرس الأشخاص في وضعية إعاقة وتأهيلهم المهني هي ثمرة شراكات تنجزها جمعية بسمة لرعاية الأسرة مع قطاعات متعددة في مقدمتهم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بعين الشق، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين.

وتهدف هذه الشركات إلى ضمان تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة عبر توفير خدمات شبه طبية من ترويض نفس حركي والترويض النطق وأنشطة شبه رياضية وترفيهية. كما يستهدف المروع تطوير القدرات الإدراكية والتواصلية.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..