الدورة الثانية: الأيام الجامعية لحقوق الإنسان في موضوع “الفن و حقوق الإنسان” بلاغ إخباري

آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2023 - 12:29 مساءً
2023 03 05
2023 03 05
ifninews

تنظم كلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية، التابعة لجامعة ابن زهر و اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان-سوس ماسة الدورة الثانية للأيام الجامعية لحقوق الإنسان في موضوع “الفن و حقوق الإنسان”، يومي 6 و 7 مارس 2023 برحاب الكلية بالقطب الجامعي بأيت ملول. ويضم برنامج هذه الدورة، بعد جلسة الكلمات الرسمية، محاضرة افتتاحية يلقيها الأستاذ مصطفى العريصة، من جامعة القاضي عياض ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش, كما يضم البرنامج صبيحة سينمائية لعرض الأفلام المنتجة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان ذات العلاقة بموضوع الدورة. وبموازاة الندوات العمومية تمت برمجة خمس ورشات لفائدة الطلبة تتمحور كلها حول علاقة الفن بحقوق الإنسان يؤطرها أساتذة من كلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية و أعضاء من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة.
ونشير إلى أن فكرة “الأيام الجامعية لحقوق الإنسان” هي نتاج اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة و كلية اللغات و الفنون و العلوم الانسانية بأيت ملول في إطار تنزيل الاتفاقية الموقعة بين وزارة التعليم العالي و الابتكار و المجلس الوطني لحقوق الإنسان. وقد نظمت الدورة الأولى في مارس 2022 برئاسة السيدة أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان و السيد عبد العزيز بن الضو رئيس جامعة ابن زهر في موضوع “العنف ضد النساء”، فكان لنجاح هذه الدورة كبير الأثر في الوسط الجامعي و الحقوقي جعل كل الأطراف تعمل على أن تكون هذه الأيام موعدا سنويا لنشر ثقافة حقوق الإنسان في الوسط الطلابي.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0