المدرسة العتيقة بوكرفا في رحلة مدرسية لمدينة مراكش أوكيمدن

آخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 10:46 صباحًا
2017 02 03
2017 02 03
عن الادارة : لحسن بوسلات
ifninews

نظمت المدرسة العتيقة بوكرفا بجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني  رحلة تربوية ترفيهية لفائدة  طلبتها وأطرها التربوية صوب مدينة مراكش –أوكيمدن ونواحيها  وذلك يومي الثلاثاء31يناير والأربعاء 01 فبراير 2017 والتي شارك فيها حوالي 24 فردا من الأطر الإدارية والتربوية وطلبة العلم والقرآن. هذا وقد تميزت هذه الرحلة المدرسية ببرنامج متنوع ومكثف يتمتل في زيارة منطقة أوكيمدن المكسوة  ببياض الثلوج  والإستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة  عبر ممارسة رياضة التزلج على الثلوج وأخد صور تذكارية إلى غيرها من الأنشطة الترفيهية .

فبعد تناول وجبة الغداء على قمم هذه الجبال توجه وفد المدرسة  العتيقة صوب مدينة مراكش مرورا بسيتي فاطمة التي إستقبلت هذا الوفد في  ساحة جامع الفنا بأطباق من المأكولات الشعبية المحلية ممزوجة  بمختلف ألوان فن الحلقة التي أبهرت الزوار لينتقلوا بعد تناول وجبة العشاء نحو فندق إقامتهم .

هذا وقد تميز اليوم الثاني بزيارة كافة المعالم السياحية التاريخية لمدينة مراكش الحمراء مثل صومعة مسجد الكتبية وساحة جامع الفنا ثم المنارة والإسمتاع بوقت حر فيها  لإكتشاف إحدى أكبر المواقع السياحية التي تزخر بها بلادنا .

هذا وقد تركت هذه الرحلة انطباعا جيدا في نفوس المشاركين حيث فتحت المجال لاكتشاف تاريخ بلادنا و مؤهلاته الطبيعية السياحية إضافة إلى الترويح عن النفس والإستمتاع بجمالية المناظر الطبيعية  وتوطيد أواصر العلاقة التربوية التي تجمع أطر المؤسسة بطلبتها.

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة المدرسة العتيقة بوكرفا  بجزيل الشكر ووافر الامتنان لكل من ساهم في إنجاح ودعم هذه الرحلة التربوية

سواءا كان ماديا أو معنويا ويتعلق الأمر بالمجلس الإقليمي لسيدي إفني لما قدمه من دعم لوجيستيكي لإنجاح هذا النشاط و السلطات المحلية و جمعية المدرسة العتيقة  بوكرفا والسادة المحسنين من أبناء قبيلة أيت إعزة  بالإضافة إلى كافة الأطر المشرفة على حسن التنظيم وكذا الطلبة  لما قدموه من تضحيات و مجهودات من أجل إنجاح هذا الحدث الترفيهي .

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0