تأسيس مجموعة ذات نفع اقتصادي باسم “جيل مستي الجديد” بجماعة مستي سيدي إفني

آخر تحديث : الجمعة 21 يناير 2022 - 3:20 مساءً
2022 01 21
2022 01 21
ifninews

انعقد بتاريخ 15/01/2022 على الساعة الثالتة زوالا بدوار تاروميت، جماعة مستي، إقليم سيدي إفني. جمع عام تأسيسي لمجموعة ذات نفع إقتصادي باسم جيل مستي الجديد من طرف نسيج عريض من التعاونيات الفلاحية المتواجدة داخل النفود الترابي لجماعة وقيادة مستي، وفي إطار التوجيهات السامية لقائد البلاد الملك محمد السادس وكذا الاستراتيجية الجديدة لوزارة الفلاحة 2020/2030، التي تحث على خلق جيل جديد من التنظيمات الفلاحيةمن أجل تطوير القطاع وكذا الرفع من المردودية والانفتاح على قطاعات ذات صلة، وتقوية الطبقة المتوسطة، ومحاربة الهجرة الداخلية والخارجية، وتشجيع المقاولات الشابة والحديثة، كما أن من بين أهداف هذه الاستراتيجية إحدات أليات جديدة لتوزيع الدعم العمومي. لذلك إرتأت شريحة واسعة من التعاونيات والتي عددها 50 تعاونية المتواجدة في النفود الترابي لجماعة مستي إلى تأسيس هذه المجموعة. وفي هذا الصدد تمت مناقشة النظام الاساسي والمصادقة عليه وكذلك الموافقة على مجلس المتصرفين المتكون من 8 مقاعد كما تم الاتفاق بشأن الحصص.
ومن بين أهداف هده المجموعة المحافظة على التنوع البيولوجي والايكولوجي للجماعة وتحقيق مصادر متنوعة للدخل الفلاحي للمنطقة، كما ستسهر المجموعة على تكوين وتأهيل العنصر البشري الركيزة الاساسية لكل مشروع فلاحي مع إدماجه في الرقمنة والعصرنة الفلاحية. وفي الاخير تقرر عقد جمع عام إستثنائي في الشهر المقبل من أجل إعطاء فرصة للتعاونيات التي لم تستكمل إجراءات التأسيس أو الحديتة التأسيس من أجل إدماجها في المجموعة.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0