مندوب الانعاش الوطني بالطنطان يتوعد و يستفز مناضلات الإنعاش الوطني ، و المنظمة تصعد من خطواتها النضالية ضد الحيف و ” الحكرة ” التي طالتهن و تبصم على نهاية سنة ملتهبة .

آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:35 مساءً
2021 11 27
2021 11 27
ifninews

المنظمة الديمقراطية للشغل
الاتحاد المحلي الطنطان
الطنطان في : 27 نونبر 2021
بيان رقم : 2021/07

بعد تعليقه لخطواته النضالية نتيجة لحوار مع مسؤولين بعمالة الطنطان مباشرة عقب الوقفة الاحتجاج الناجحة والتي اربكت حسابات جميع الذين راهنوا على فشلها ، لكن الاتحاد المحلي للمنظمة – وكما عود الكل – اسكت أفواه المتخادلين و المتاجرين في مآسي الطبقات الكادحة و المسحوقة ، و ايمانا منه بالحوار كحل لامحيد عنه عاود الاجتماع – للمرة الثانية – بهؤلاء المسؤولين بعد إعطاء مهلة ناهزت 20 يوما ، لكن ، وفي ظل الوعود والوعود مع غياب أية بادرة من لدنهم من قبيل صرف اجرة مؤقتة لارامل عمال الإنعاش الوطني و حلحلة باقي الملفات ، كان من اللازم العودة إلى نقطة الصفر و الانطلاق من جديد لانصاف عمال و عاملات الإنعاش الوطني . و مع توالي استفزازات مندوب الإنعاش الوطني اللامسؤولة و المرفوضة جملة و تفصيلا ، بحيث جدد سياسته القديمة / الجديدة و المتمثلة في كيل سيل من التهديدات و الوعيد لمناضلات الإنعاش الوطني بالمنظمة الديمقراطية للشغل وهو الذي أفرزت تحاليله الأخيرة أصابته بفيروس كورونا، الشيء الذي أفقده حتما صوابه ولم تعد له القدرة على ضبط نفسه ، بحيث رغم أصابته بهذا الوباء الفتاك نراه يسارع الخطى جيئة و ذهابا بين مقر عمله بالعمالة و مكان اعتصام المناضلات و “” ديبو”” مكان أداء الأجرة الشهرية لعمال و عاملات الإنعاش الوطني ، مما قد يسبب انتشارا مهولا لهذا المرض في صفوفهم ، بينما السلطات المعنية التي من واجبها وضعه تحت الحراسة الطبية غاضة الطرف عنه و تاركة الحبل على الغارب .
وفي اجتماعه الأخير ليوم الجمعة 26 نونبر 2021 بحضور ثلة من مناضلات و مناضلي الإنعاش الوطني و كتاب عامون للقطاعات المنضوية تحت لواء المنظمة و أعضاء بالاتحاد المحلي ؛ فقد قرر ت المنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان مايلي :
1 – تضامنها المبدئي و اللامشروط مع مناضلات الإنعاش الوطني التابعات للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان ، اللواتي لازلن مرابطات من امام مقر عمالة الطنطان.
2- استنكارها الشديد للغة التهديد و الوعيد التي مورست ضدهن من طرف مندوب الإنعاش الوطني بالطنطان و الذي لا يعي حجم وثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه ، و يتفنن في اذلال و إهانة بنات و نساء الطنطان الحرائر، و هو الغارق في ملفات ساخنة من أعلى رأسه إلى أخمس قدميه .
3 – مطالبتنا الجهات المسؤولة بالقيام بواجبها الأخلاقي و القانوني تجاه مندوب الإنعاش الوطني بالطنطان الذي ثبتت أصابته- بما لا يدع مجالا للشك – بمتحور كورونا الفتاك ؛ ام انها الازدواجية في التعامل مع المسؤولين حتى في إطار خطر محدق يهدد ساكنة الطنطان الأبية.
4– مناشدتها الجهات المسؤولة و الوصية على قطاع الإنعاش الوطني التدخل بشكل عاجل لحلحلة هذا الملف الذي ازكمت رائحته الانوف . و إيجاد حلول آنية و عاجلة لهذه الطبقة الهشة التي تعيش تحت عتبة الفقر المدقع .
5 – عزمها تسطير برنامج نضالي مطول يمتد لاشهر قادمة ، ولعل أقربها الندوة المعلقة و التي ستكون يوم السبت 04 دجنبر 2021 ابتداء من الساعة 7 مساء بمقر المنظمة بالطنطان وذلك تحت عنوان “” الإنعاش الوطني بالطنطان واقع الحال المزري و المستقبل المجهول لذوي حقوق عاملات و عمال الإنعاش الوطني . “”
6 — دعوتها مناضلات و مناضلي المنظمة بالطنطان الالتفاف حول أطارهم العتيد و الحضور بكثافة في جميع المحطات النضالية التي سيكشف عنها لاحقا ، كما تناشد كل الهيئات الحقوقية و النقابية و الحزبية و المجتمع المدني الفاعل و المنابر الاعلامية الحرة و المسؤولين “” الجدد “” بالطنطان إلى الترافع عن هكذا قضايا اجتماعية محضة .
وعاشت المنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان حرة نزيهة .

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0