المعطلون بسيدي إفني سيحتجون غدا الأحد ضد شرط أقل من 30 سنة لتوظيف أطر الأكاديميات

آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 11:45 مساءً
2021 11 20
2021 11 20
المراسل
ifninews

بعد احتجاجات طلبة ظهر المهراز بفاس يومه الجمعة 19 مارس الجاري، ضد قرار شكيب بن موسى باعتماد الانتقاء الأولي، وتحديد سن التوظيف في أقل من 30 سنة، دعت التنسيقية المحلية للمعطلين حاملي شهادات الإجازة الأساسية والمهنية بسيدي إفني في إعلان لها لدى إفني نيوز نسخة منه، دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأحد 21 نونبر الجاري أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي إفني ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية على غرار الاحتجاجات في عدد من المدن المغربية ( طنجة، مكناس، خنيفرة، بولمان، ميسور وغيرها) للمطالبة بـ”إسقاط الشرطين “.
ومن المنتظر أن يرفع المحتجون شعارات للمطالبة بإلغاء شرط الانتقاء الأولي، وشرط السن المحدد في 30 سنة كحد أقصى، في إطار مبدأ تكافؤ الفرص، وعدم إقصاء حاملي الشهادات الأساسية، الذين يتجاوز سنهم 30 سنة، احتجاجات المعطلين، التي بدأت تتمطط هنا وهناك، تضاف لمواقف نقابيين وسياسيين، الذين عبروا عن رفضهم لقرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حيث اعتبروه بمثابة “صب الزيت على النار “.
جدير بالذكر أن قرار اعتماد الانتقاء الأولي، وتحديد السن في 30 سنة ، لم يطرحا على عهد الحكومات السابقة، هذا وأكد مجموعة من المعطلين في اتصالات هاتفية مع الجريدة
رفضهم التام لما وصفوه بالقرار “الانفرداي واللاشعبي، الذي يقصي جزءاً كبيراً من العاطلين حاملي الشهادات وخريجي وطلبة الجامعات من حقهم في اجتياز مباراة التعليم، معلنين وقوفهم للاحتجاج غدا ضد
القرارات التصفوية والإقصائية في حق أبناء الشعب المغربي والمتعلقة بطبيعة سياسة التشغيل الطبقية (مباريات التعليم نموذجاً)”.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0