إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

إعطاء انطلاقة أشغال مركز صحي من المستوى الثاني بمستعجلات القرب مع وحدة للولادة بميراللفت

آخر تحديث : الأربعاء 30 يونيو 2021 - 5:07 مساءً
2021 06 30
2021 06 30
ifninews

أعطى أمس الثلاثاء 29 يونيو الجاري، كل من الباشا بالنيابة قائد الملحقة الإدارية مركز ميراللفت و مندوب الصحة بسيدي إفني ورئيس الجماعة الترابية لميراللفت وبحضور المقاول صاحب الصفقة والمهندس المعماري ورئيس مكتب الدراسات الانطلاقة الرسمية لأشغال بناء مركز صحي من المستوى الثاني قرب ساحة الوداديات بمركز ميراللفت ، يتوفر على مستعجلات القرب ووحدة للولادة. ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والجماعة الترابية لميراللفت، للحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي، إذ من المنتظر أن يستفيد من هذا المشروع بالإضافة لساكنة مركز ميراللفت وأحياء أفتاس ، الوداديات، إدكوجا، متكايزين، إكرامن، تبلكوكت وغيرها، ساكنة دواوير أخرى بعمق ميراللفت،ويتضمن المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية قرابة 5 ملايين درهم وسيتم تنفيذه على مدى 24 شهرا كحد أقصى ، يتضمن قاعات العلاج والإسعافات الأولية وقاعة لمستعجلات القرب ووحدة مجهزة للولادة.
وفي اتصال هاتفي لإفني نيوز مع مندوب الصحة بسيدي إفني، أكد فيه أن المرفق الصحي الجديد يهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية الموجهة لساكنة ميراللفت، وتحسين الخدمات والإسعافات الأولية والتدخلات الاستعجالية وكذلك البرامج الوقائية.

وأضاف زابيلا إن إعطاء انطلاقة أشغال هذه المؤسسة الجديدة يندرج في إطار تنفيذ برنامج مخطط وزارة الصحة الخاص بالعرض الصحي ، من أجل ملاءمة العرض الصحي مع الاحتياجات التي أعرب عنها ساكنة المنطقة ومع الترسانة التنظيمية للخريطة الصحية الجديدة، من أجل تقريب الخدمات الصحية ولتغطية الرواج السياحي الكبير الذي تعرفه ميراللفت.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0