مع اتخاذ التدابير الاحترازية جمعية تدارت بإدموسكنة جماعة أملو توزع مساعدات غذائية على الساكنة

آخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 5:51 مساءً
2020 04 28
2020 04 28
ifninews

في الأيام القليلة الماضية، مع اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة في ظل حالة الطوارئ الصحية لمواجهة جائحة كوفيد 19 ، وتحت إشراف السلطة المحلية بقيادة أملو/ تنكرفا؛ وزعت جمعية تدارت بقبيلة إدموسكنا جماعة إثنين أملو، مساعدات غذائية على جميع قاطني دواوير تدارت بمبادرة وتمويل من جمعية تدارت للتنمية القروية بفرنسا، وذلك حرصا منها على دعم الساكنة لتجاوز الآثار الاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي خلفتها إجراءات الطوارئ الصحية المعتمدة ببلادنا للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

حيث تم في البداية، يؤكد مولود العباسي رئيس الجمعية في تصريح للموقع، إحصاء وحصر جميع قاطني دواوير تدارت بما فيهم الذين وجدتهم هذه الازمة بعين المكان دون غيرهم من أبناء المنطقة الذين يقطنون خارج المجال القروي لتدارت والذين قد يستفيدون من مبادرات ذات طابع حكومي أو جمعوي بمقر سكناهم.
حيث بلغ عدد المستهدفين من هذه العملية، يضيف المتحدث نفسه، 71 عائلة بما فيهم 8 أفراد يقطنون بشكل منفرد ، حيث تم في هذا الاطار تكييف المواد الغذائية المخصصة لهم مع ظروف عيشهم .
وارتباطا بالموضوع، يردف العباسي، فإن جمعية تدارت سلكت جميع المساطر القانونية الجاري بها العمل، بما في ذلك إخبار السلطة المحلية والاقليمية والتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية لتوزيعها في ظروف آمنة تراعى فيها السلامة الصحية للمواطنين.
عملية التوزيع هذه التي انطلقت زوال يومه الثلاثاء 07 أبريل الجاري، لفائدة دواوير تدارت إدموسكنا ، تمت بحضور بعض أعضاء مكتب الجمعية وتحت إشراف قائد اثنين أملو وأعوان السلطة وبحضور ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية.
هذه المبادرة تأتي، حسب منظميها، لتكريس قيم الوحدة والتضامن والتلاحم التي تميز الساكنة المحلية وإيمانا من الجمعيتان بأملو وفرنسا بضرورة التآزر والوقوف الى جانب الساكنة في السراء والضراء.

وإذ تشكر في الأخير الجمعيتان كل من ساهم في إنجاح هذه العملية بدءا بقائد قيادة أملو وعناصر القوات المساعدة وأعضاء ومنخرطي الجمعية والساكنة المحلية، فإنهما تتضرعان إلى الله عز وجل أن يتقبل صالح الأعمال وان يجعلها في ميزان حسنات كل من ساهم في هذا العمل الخيري وأن يبعد عنا هذا الوباء إنه سميع مجيب .

المراسل – افني نيوز

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0