إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

المديرية الاقليمية لسيدي افني تنظم يوما دراسيا حول استثمار نتائج الاسدوس الاول

آخر تحديث : السبت 7 مارس 2020 - 11:03 صباحًا
2020 03 07
2020 03 07
ifninews

نظرا لما تكتسيه عملية استثمار نتائج المحطات التقويمية من أهمية بالغة في تحسين مردودية المنظومة التربوية واستشراف التدابير الناجعة لتطويرها، وفي إطار التدابير الرامية إلى رصد العوامل التي قد تكون سببا وراء تدني نسب النجاح في الامتحانات الاشهادية، وبغية اتخاذ الإجراءات الاستباقية الكفيلة بتحسين أداء المؤسسات التعليمية بالإقليم، وتعزيز التواصل بين مكونات المنظومة في هذا المجال، نظمت المديرية الاقليمية يوم الخميس 05 مارس 2020 بقاعة المسيرة الخضراء بسيدي افني، يوما دراسيا خصص لقراءة نتائج النصف الاول من السنة الدراسية الجارية.

اليوم الدراسي الذي ترأس أشغاله السيد المكلف بتدبير شؤون المديرية الاقليمية بمعية السيد رئيس المركز الاقليمي للامتحانات تضمن جلسة عامة وورشات عمل موضوعاتية وجلسة عامة ختامية، وشارك فيه رؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية وأعضاء لجنة من الاكاديمية الجهوية، والسادة المفتشون التربوييون وأطر الادارة التربوية وأطر التوجيه التربوي وممثلين عن جمعية اباء وامهات واولياء التلاميذ،

تم افتتاح الجلسة العامة بكلمة ألقاها السيد المكلف بتدبير شؤون المديرية الاقليمية أبرز من خلالها سياق هذا اليوم الدراسي و الأهداف من وراء تنظيمه، تلتها كلمات أعضاء لجنة الاكاديمية الجهوية، وبعدها ألقى السيد رئيس المركز الاقليمي للامتحانات عرضا مفصلا حول نتائج المستويات الاشهادية.

فيما تمحورت أشغال ورشات العمل الموضوعاتية حول بحث سبل تطوير الاداء التربوي ببلورة خطط تدخلية عملية لتجاوز كل الاكراهات والعوائق التي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة، وآليات توحيد منهجية عمل لجان تتبع أداء المؤسسات التعليمية والمعايير المعتمدة في تقييمه.

رشحت عن هذا اليوم الدراسي توصيات واقتراحات تم اعتمادها كأرضية لصياغة مراسلة مديرية سيتم تعميمها وتقاسم فحواها مع باقي المتدخلين في المنظومة التربوية بالإقليم.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0