إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

فنانون امازيغ في حفل خيري بتيوغزة بسيدي افني

آخر تحديث : السبت 4 يناير 2020 - 3:22 مساءً
2020 01 04
2020 01 04
ifninews

حضر عشية أمس ثلة من الفنانين الأمازيغ في حفل خيري نظمته مؤسسة دار الطالب بتيوغزة بمناسبة الإحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2970 ، و التي سنحتفل بها بعد ايام . و في هذا الصدد حضر عدد من الفنانين من اكادير امثال الزاهية الزاهري و حسن علوي و السعدية ابعقيل و مصطفى الصغير و كريم تكنزا و جواد كوكبي ، كما حضر من تزنيت كل من جمال بولحيارا و سكينة الكردان و حسن بوفتاس و محمد ايت الخيار و مروان كوتي و مصطفى واتزلالت . و تضمنت فقرات الحفل عروضا فنية أبدعت فيها مواهب دار الطالب التي ابانت عن علو كعبها في مختلف المجالات الفنية ، كما تضمن الحفل ايضا عروضا موسيقية قدمتها كل من جمعية تليلا ايت بعمران و مجموعة اوسمان ايت بعمران .

و في تصريح للموقع أكد ذ محمد الصبري رئيس اللجنة الثقافية بمؤسسة دار الطالب تيوغزة أن هذا الحفل يأتي في إطار تنفيد البرنامج السنوي الذي سطرته الجمعية و الذي يضم انشطة فنية و رياضية و توعوية على مدار الموسم . كما يهدف الى ترسيخ ثقافة الإحتفال بهذا الحدث الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية . كما شكر الفنانين الذين حضروا خصيصا لهذا الحفل و اعتبر أن الفنان الحقيقي هو الذي يحضر لمثل هذه الأعمال الخيرية لتشجيع التلاميذ .
وفي ختام هذا الحفل الخيري تم تقديم وجبة تكلا لفائدة الضيوف و طلبة المؤسسة .

متابعة – افني نيوز

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0