إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

سيدي افني :ساكنة جماعة سبت النابور تستعد للاحتجاج أمام عمالة الإقليم

آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 3:14 مساءً
2019 12 15
2019 12 15
ifninews

أصدرالفرع الإقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بسيدي إفني بلاغا تؤاز فيه فعاليات المجمتع المدني بجماعة سبت النابور لتنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة سيدي إفني يوم الأحد 29 دجنبر 2019 ،في ظل تفاقم أزمة الماء بالجماعة والتي تهدد الإستقرار نتيجة توالي سنوات الجفاف وتعثر المنظومة المائية لأيت كرمون إنطلاقاً من الثقب الإستغلالي “إليغ” ,وبالرغم من تدخلات المجالس المنتخبة والزيارات المتكررة للعمال منذ سنة 2009 لازالت المنظومة على حالها.

وفيما يلي نص البيان كما توصل به الموقع :

ي ظل تفاقم أزمة الماء بالجماعة الترابية سبت النابور إقليم سيدي إفني والتي تهدد الإستقرار نتيجة توالي سنوات الجفاف وتعثر المنظومة المائية لأيت كرمون إنطلاقاً من الثقب الإستغلالي “إليغ” ,وبالرغم من تدخلات المجالس المنتخبة والزيارات المتكررة للعمال منذ سنة 2009 لازالت المنظومة على حالها. إن الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان الفرع الإقليمي سيدي إفني إذ تثمن جميع المجهودات المبذولة إلا أنها تستنكر وبشدة التماطل الحاصل في إستكمال المشروع , وقد راسلت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان الفرع الإقليمي سيدي إفني مصالح عمالة الإقليم بتاريخ 19شتنبر 2019 مطالبة إياها بالتحقيق في الاختلاسات التي صاحبت المشروع أثناء انجازه دون رد ودون فتح الملف. إن ساكنة جماعة سبت النابور التي تنتظر منذ عقد من الزمن الاستفادة من المشروع بدأت تفقد ثقتها في هذا المشروع، واصبح لزاماً عليها التحرك للمطالبة بحقها المشروع في الماء. لكل هذه الأسباب قررت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان الفرع الإقليمي سيدي إفني مؤازرة المجتمع المدني لسبت النابور وتنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة سيدي إفني يوم الأحد 29 دجنبر 2019 على الساعة العاشرة صباحاً.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0