إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

مستشفى كلميم :نقابة UNTM تدخل على الخط للتنديد بتوالي العنف ضد الاطر الصحية

آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 3:46 مساءً
2019 08 24
2019 08 24
ifninews

نوصلت افني نيوز ببلاغ من المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بالمركز الاستشفائي الجهوي كلميم بخصوص السياسة التي انخرطت فيها إدارة المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، اليكم نص البلاغ:

يتابع المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بالمركز الاستشفائي الجهوي كلميم ببالغ الاهتمام السياسة الانبطاحية التي انخرطت فيها إدارة المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم والتي أرست بسلبياتها على الجو العام للعمل وأذكت أجواء الاحتقان والإحباط لدى مختلف فئات الأطر العاملة بالمركز. كانت آخر تجليات هذه النزعة الاستهتارية في رقاب الأطر الكادحة، “الاعتداء الوخيم” الذي طال الممرض المداوم بمصلحة الطب العام السيد (ي.أ) ليلة الخميس 22 غشت 2019 والتي تجرأ أبطالها المعتدون(زائرون خارج أوقات الزيارة) بالانهيال على الممرض بوابل من السب و القذف و التهديد مخلفين حالة من الفوضى و الانهيار النفسي في حق الممرض المداوم وفي حق كافة الأطر العاملة بالمركز،متسيدين على القانون الداخلي للمستشفيات ، ومتحايلين من أجل فرض شروط أحادية لثني الأخ عن القيام بالإجراءات و متابعة الجناة., تعنيف لا يقل عنه خطورة و لا وقعا التعنيف اللفظي و النفسي الذي تعرضت له المناضلة (ر.ب) بمصلحة متابعة الولادة من طرف مسؤول من داخل المركز الاستشفائي .لا لشئ الا لمطالبتها في ظل ما يكفله القانون بتدخله لتدارك مشكل تنظيمي اداري بالمصلحة ، و هو ما لن يتم تجاوزه البتة و لا التغاضي عنه. وقد سبق لمكتبنا النقابي أن نبه في بيانات سالفة وسياقات متعددة إلى التماطل الذي تنهجه إدارة المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم في ملف توفير الأمن بجل المصالح الاستشفائية مرغمين بهذا الأطر الصحية على الاشتغال في ظروف حرجة و لا إنسانية دون أدنى اهتمام بما تكابده في سبيل تقديم الخدمات الصحية للوافدين على المركز. وليتضح قولنا و يصدق شعارنا، نسرد على سبيل المثال: • تأخر إنجاز مشاريع حيوية (مصلحة samu) تاركين الأطر الصحية في تنقلات مكوكية معرضين إياهم و المرضى لخطر الطرقات و تأجيل الإجراءات الإدارية من طرف المراكز المستقبلة.

•تعطل مصلحة (الرنين المغناطيسي) عن العمل بعد تدشينها من طرف الوزارة الوصية أمام تطلعات المواطنين للاستفادة من هذه الخدمة الباهظة الثمن.

• رداءة اللوجيستيك و شروط العمل بمصلحة المستعجلات ما يزيد من معاناة العاملين بهذه المصلحة يوما بعد يوم.

• التغييب التام للحوار وعدم الاستجابة لمخرجات اللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين وما يترتب عن ذلك من استهتار بمشاكل العاملين والمرفق العام والتي ما فتئت الوعود الزائفة تطغى على حيثيات هذه الاجتماعات النادرة. • تعطيل الكفاءات وسد الأبواب أمام الطاقات التي يزخر بها المركز وكأن تثمين الرأسمال البشري لا يعني لإدارة المركز شيئا و لا تعترف له بالأهمية في القدرة على تسيير الشأن الداخلي للمستشفى بكيفية أكاديمية. تطول لائحة المشاكل ويزداد الوضع قتامة يوم بعد يوم ليُخاطب في المركز كل فاعلٍ حُرٍّ ومُهْتَمٍّ غيورٍ من أجل رفع حالة التأهب وتنسيق الجهود للوقوف صفا موحدا أمام هذه السياسة الانبطاحية التي يرزح تحت وطأتها المركز الاستشفائي بكلميم. وعلى ضوء ما سبق، يعلن المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بالمستشفى الجهوي بكلميم عن ما يلي: ▪ تنظيم وقفة احتجاجية تنديدية يوم الخميس 29 غشت 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا أمام إدراة المستشفى ردا للاعتبار و كرامة الاطار الصحي داخل المركز والمنظومة بشكل عام

▪ استنكاره وبكل قوة الاعتداء اللفظي و الهمجي الذي تم في حق الممرض،مما يعتبر اعتداء وتطاولا على كرامة جميع العاملين بالمركز. ▪ تضامنه ومساندته المطلقة للممرض المعنف و جميع الاعتداءات التي تطال الأطر الصحية كل يوم عبر ربوع الوطن،ويعتبر ما تعرض له من اعتداء هو اعتداء على كافة الأطر الصحية بالمركز، ويحتفظ لنفسه باتخاذ كل الإجراءات النضالية والقانونية. ▪ استعداده لخوض كافة الاشكال النضالية التصعيدية التي سيتم الاعلان عنها في وقتها المناسب، استردادا للكرامة المهدورة للاطر الصحية و ذوذا عن حقها في العمل في ظروف ملائمة.

وفي الأخير،يناشد المكتب كافة الفاعلين النقابيين و السياسيين و الحقوقيين و عموم المواطنين من أجل دعم و مساندة احتجاج الإطار الصحي من اجل انتزاع حقوقه المهضومة و التي ستعود بالنفع على المريض و المراكز الصحية بهذا الوطن الحبيب.

ifninews
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..