إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

مديرية التعليم بسيدي افني تتوج بالجائزة الثانية وطنيا لإولمبياد تيفيناغ

آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 3:42 مساءً
2019 08 24
2019 08 24
ifninews

فاز التلميذ عبد البلوشي،الذي يتابع دراسته بالمدرسة الجماعاتية تيوغزة التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي إفني ، بالجائزة الثانية وطنيا لألمبياد تيفيناغ” ، على هامش الدورة 14 لفستيفال تيفاوين بتافراوت أمس الجمعة 23 غشت 2019 .

جدير بالذكر أن التلميذ نفسه ، سبق له الحصول على المرتبة الثالثة في المباراة اللغوية و الإملاء لغة أمازيغية في إطار مسابقات التشبيك و الموضوعاتي،كما شارك في المسرحية الفائزة بالجائزة الجهوية لأحسن سيناريو في مسابقة المسرح المدرسي -جائزة محمد لجم للمسرح – برسم الموسم الدراسي 2018/2019.

هذا وقد جرت أطوار هذه المسابقة بالمدرسة الجماعاتية أملن ، والتي عرفت مشاركة 25 تلميذا وتلميذة يمثلون 05 أكاديميات جهوية،بحضور المنسق الجهوي للغة الأمازيغية بجهة سوس ماسة وكذا ممثلة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ….

يشار أن فستيفال تيفاوين افتتح بمدينة تافراوت(أملن)، يوم الخميس 22 غشت 2019، أولى فقراته بهذه المسابقة الوطنية حول الإملاء بالأمازيغية، التي الأولى من نوعها، والتي جاءت بمبادرة من المجتمع المدني “جمعية فستيفال تيفاوين “، مساهمة منها في تفعيل تدريس اللغة الأمازيغية، وقد كان موضوع النص الإملائي لهذه المسابقة “المغرب الجديد ” في عهد ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله .

ifninews
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..