عامل الإقليم يشرف على افتتاح مسجد الهداية بتازمورت ويترأس المسابقة الإقليمية النهائية في حفظ وتجويد القرآن الكريم

آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 12:59 مساءً
2019 04 27
2019 04 27
ifninews

. أشرف السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي افني يوم امس الجمعة 20شعبان 1440 هـ الموافق ل 26 أبريل 2019 على تدشين مسجد الهداية بدوار تزمورت التابع لجماعة انفك دائرة الاخصاص، وترأُُس أطوار المسابقة الإقصائية الإقليمية في حفظ وتجويد القران الكريم والمنظمة في إطار المسابقة الجهوية للأقاليم الجنوبية الثلاث للمملكة في دورتها الثامنة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، من طرف قناة العيون بتنسيق مع المجالس العلمية المحلية ومندوبيات الشؤون الإسلامية وولايات وعمالات الأقاليم الجنوبية.

وتهدف هذه المسابقة الإيمانية إلى خدمة كتاب الله تعالى والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني، وإذكاء روح المنافسة والتنافس بين حفّاظ كتاب الله عز وجل وحافظاته، والتشجيع على إتقان تلاوته، ودعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم، وقد عرفت أطوارها تأهل كل من المقرئ سليمان ايت الحاج في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، والمقرئ مصطفى المخلوفي عن فئة حفظ خمسة أحزاب مع إتقان قواعد التجويد للمسابقة النهائية المقررة بمدينة العيون في يوم الخميس 02 ماي 2019.

كما أشرف السيد العامل على زيارة ورش مشروع بناء مسجد، ومشروع بناء مدرسة للتعليم العتيق بجماعة أربعاء ايت عبد الله، والذَين يتم انجازهما في إطار شراكة ما بين المديرية العامة للجماعات المحلية، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومديرية الإنعاش الوطني، فيما ساهمت جمعية المدرسة العتيقة ايت عبد الله بإعداد الدراسات.

وفي الختام رفعت أكف الضراعة لله عز وجل بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين، سبط الرسول الأمين و حامي حمى الوطن و الدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده بما حفظ به السبع المثاني، داعية العلي القدير أن يبقيه ذخرا و ملاذا لهذه الأمة المجيدة و رمزا لعبقريتها و أمنها و كرامتها، و أن يقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير المولى الحسن و أن يشد عضده بصنوه السعيد الأمير الجليل مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

عن عمالة الاقليم

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0