سيدي إفني : مجموعة مدارس الرازي تحصل على اللواء الأخضر الدولي للبيئة

آخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 4:59 مساءً
2018 12 17
2018 12 17
ifninews

تم يوم امس الخميس 13 دجنبر 2018 بمركزية مجموعة مدارس الرازي جماعة أيت الرخاء اقليم سيدي إفني ، رفع اللواء الأخضر الدولي للبيئة ، وذلك في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي تشرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وترشحت المؤسسة للحصول على الشارة الدولية ( اللواء الأخضر) خلال الموسم الدراسي 2017/2018 بمشروع بيئي متكامل يرتكز على ثلاث محاور رئيسية تهم ترشيد استهلاك الماء والطاقة وتدوير النفايات.

وفي كلمة لممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أبرزت الجهود التي تكرسها المؤسسة لتنمية الوعي البيئي والنهوض بالتربية البيئية خاصة لدى الناشئة، مشيرة إلى أن حصول مجموعة مدارس الرازي على اللواء الأخضر جاء تتويجا لانخراط المؤسسة في برنامج المدارس الإيكولوجية، من خلال إنجاز المحاور الثلاثة الرئيسية المطروحة للاشتغال وهي ترشيد استهلاك الماء والطاقة وتدوير النفايات. وهنأت، بالمناسبة، الطاقم الإداري والتربوي والمتعلمين والمتعلمات على تتويجهم بشارة اللواء الأخضر الدولية، مشيدة بمجهوداتهم الكبيرة خاصة وأن المؤسسة تتواجد بمنطقة نائية وجبلية.

من جانبه، نوه السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني بتجربة مجموعة مدارس الرازي في هذا المجال، باعتبارها أول مؤسسة تتوج باللواء الأخضر بمديرية سيدي إفني، وأشاد بمجهودات الأطر الإدارية والتربوية والمتعلمين والمتعلمات وجميع المتدخلين في هذا المشروع البيئي، وأشار السيد المدير الإقليمي إلى أن المديرية تولي الاهتمام الكبير لموضوع البيئة، وعملت على الرفع من عدد المؤسسات التعليمية المنخرطة في المدارس الايكولوجية بالإقليم لتصل لتسع مؤسسات تعليمية ابتدائية.

عرف حفل التتويج الذي حضره، كل من السيد المدير الإقليمي والسيد ممثل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيدة ممثلة مؤسسة محمد السادس للبيئة والسيد ممثل وزارة التربية الوطنية والسيدتين عضوتي اللجنة الوطنية للتحكيم والأطر التربوية وتلاميذ المؤسسة ورئيس وأعضاء جمعية آباء وأولياء التلاميذ، وبعض الفعاليات الجمعوية بالمنطقة، تقديم عروض من طرف تلاميذ المؤسسة تبرز أهم المحطات ومختلف المشاريع المنجزة، الى جانب زيارة لمرافق المؤسسة ولأروقة معارض التدوير.

وفي كلمة للسيد مدير المؤسسة أشاد بمجهودات الأطر التربوية والمتعلمين والمتعلمات في إنجاح هذه التجربة المتميزة، مشيرا إلى أن الانخراط الايجابي لكل الفعاليات ساهم في خلق دينامية بالمؤسسة وتنشيط الحياة المدرسية، كما جدد الشكر لكل الشركاء الذين ساهموا في هذا الانجاز وفي مقدمتهم المجلس الجماعي لأيت الرخاء وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ومؤسسة الجنوب وجمعية رفقاء للتنمية والأعمال الاجتماعية وجمعيات محلية.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0