الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي إفني تصدر بلاغ بخصو ص الاوضاع وطنيا ومحليا

آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 3:20 مساءً
2018 12 08
2018 12 08
ifninews

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي إفني ما اعتبرته استمرار تواجد عدد من المعتقلين السياسيين في مقدمتهم عدد من النشطاء الحقوقيين من بينهم زين العابدين الراضي ومصطفى الكرزامي ضمن الاعتقال، وكذا استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لعموم الساكنة نتيجة غياب فرص الشغل بالإقليم زيادة على انتشار الفساد الإداري مما تسبب ولا زال في سياسة التعميق من عزلة المدينة وتهجير أبنائها.

بيان الجمعية صدر اليوم الجمعة07 دجنبر 2018 أكد على رداءة الخدمات الاجتماعية بالإقليم، وسجل غياب التجهيزات الأساسية بالمراكز الصحية القروية،  وتأخر مواعيد الكشوفات الخارجية بالمستشفى الإقليمي اليي لا يتوفر على بعض التخصصات الجراحية المهمة والمعدات التي تستلزمها، بالإضافة إلى افتقار بعض الأحياء لشبكة الصرف الصحي، لا سيما بعض الأزقة بحي المحيط وحي إدوفقير.

في سياق آخر، سجل البيان غياب إرادة حقيقية لحل ملف معطلي الإقليم وتمكينهم من حقهم في الشغل والعيش الكريم، وكذا رفض السلطات المحلية تسلم الملف القانوني للفرع المحلي للجمعية وتملص قائد المقاطعة الحضرية الثالثة من استقبال رئيس فرعها، إضافة إلى  تشريد و حاولة تشريد مجموعة من العائلات دون احترام حقها في السكن، حسب لغة البيان، وذلك من أجل التصدي للتراجعات الخطيرة في جميع مجالات حقوق الإنسان والعمل المشترك من أجل مؤازرة ضحايا انتهاكات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0