مجموعة أودادن،سلمى رمال،اجفرار واخرون بمهرجان أدرار بامي نفاست الخميس المقبل

آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 10:19 مساءً
2018 09 02
2018 09 02
ifninews

تحتضن جماعة إمي نفاست، إقليم سيدي إفني، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان “أدرار”، الذي ستنطلق فعالياته، يوم الخميس 6 شتنبر الجاري وستمر إلى غاية الثامن من نفس الشهر.

وتتوزع فقرات المهرجان، الذي ينظمه منتدى أدرار للثقافة والتواصل، بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة كلميم وادنون والمجلس الجماعي لامي نفاست والمجلس الإقليمي لسيدي افني و وزارة الثقافة والاتصال وشركاء آخرين، عدد من الفقرات الغنائية والندوات التواصلية واللقاءات التحسيسية.

وفي السياق ذاته، سيكون جمهور المهرجان على موعد مع نجم الأغنية الأمازيغية، عبد الله الفوى، رائد مجموعة أودادن، والثنائي الكوميدي، أحمد نتاما اجفرار ومحمد بودرقة، والفنانة سلمى رمال، والفرق الغنائية كفرقة الركبة بزاكورة والشراكا بطاطا والتيرس و “إتران”، بالإضافة إلى المجموعات الفنية لعواد أيت باعمران.

بالموازاة مع ذلك، تمت برمجة عروض الفروسية، التي تعتبر من اللوحات الفولكورية والتراثية بالمنطقة، ومعرض لصبار إيمي نفاست، في إطار المساهمة في تثمين المنتوج المحلي، علاوة على ورشات تحسيسية لفائدة الفلاحين بخصوص داء الحشرة القزمرية. كما سيعرف المهرجان تنظيم دوري المرحوم ماء العينين الروبيو لكرة القدم في نسخته الثانية ومسابقة رمي الصحون في إطار المجال الرياضي

وفي تهدف النسخة الثالثة لمهرجان ادرار، التي تنظم تحت شعار ” إبراز المؤهلات الطبيعية والثقافية للمنطقة أساس التنمية المحلية،(تهذف) إلى تحقيق الإشعاع لمؤهلات المنطقة واستثمار الموروث الثقافي والحضاري للمنطقة في خلق تنمية محلية مندمجة، وهو ما حرصت عليه كل الدورات السابقة للمهرجان”.

حسن بداني رئيس منتدى ادرار ومدير المهرجان


برنامج المهرجان:

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0