جمعية المدرسة العتيقة سيدي بوعبدلي بميراللفت تنظم الملتقى التواصلي السنوي بالمدرسة

آخر تحديث : الإثنين 13 أغسطس 2018 - 6:53 مساءً
2018 08 13
2018 08 13
ifninews

نظمت جمعية المدرسة العتيقة سيدي بوعبدلي الملتقى التواصلي السنوي الثاني يوم الاحد 12 غشت 2018

وتخلل هدا الملتقى مجموعة من الأنشطة الدينية حيث افتتح الملتقى ببرنامج صباحي تضمن قراءة جماعية للقران الكريم لمجموعة من أئمة مساجد المنطقة وطلبة المدرسة العتيقة إضافة إلى الأمداح النبوية من البردة والهمزية وتوريد الأذكار والأدعية .

وبعد أن أدى الجمع والحضور الكريم صلاة الظهر تواصل برنامج الملتقى بإلقاء إمام ومشرف المدرسة العتيقة سي مبارك اگنوال درسا بالمناسبة وبعده مداخلات السادة ائمة المساجد الحاضرين اكدت كلها على ضرورة العناية بالمدرسة العتيقة . ثم تناول بعد دلك الكلمة رئيس جمعية رعاية المدرسة العتيقة السيد الحسين ازرگي في موضوع الحث على أهمية تعمير المسجد والعناية بالمدرسة العتيقة والمساهمة في تمويل مصاريف الطلبة وبعد ذلك تم فتح باب المداخلات لرؤساء الجمعيات الحاضرة و كلمة باسم افراد الجالية المقيمة بديار المهجر .

ثم تناول الكلمة السيد الكاتب العام الذي شكر فيها الحضور الكريم و المحسنين الدين ساهموا في بناء مرافق المدرسة العتيقة وضمان تمويل اقامة الطلبة من مأكل ومشرب ..مع اعطاء نبدة عن انشطة الجمعية المنجزة والمستقبلية والوقوف على الحاجيات الاساسية للمدرسة من مرافق وتجهيزات وضرورة انخراطها في نظام التعليم العتيق مع ذكر بعض العراقيل التي تحول دون تحقيق المزيد واكد على ضرورة مساهمة الجميع في سبيل الرقي بالمدرسة العتيقة لكي تؤدي رسالتها النبيلة .

ويشار على أن هدا الملتقى الديني التواصلي عرف توزيع شواهد التفوق الدراسي لطلبة المدرسة عرفانا لهم على ما بذلوه من اجتهاد في حفظ القران الكريم ورسمه والذين ابانوا على كفاءتهم في مجموعة من اللقاءات المحلية والجهوية والوطنية وهي مناسبة لحثهم على مواصلة تحصيلهم العلمي .

وفي الأخير وبعد تناول وجبة الغذاء اختتم إمام ومشرف المدرسة العتيقة الملتقى الديني بالدعاء وتقديم الولاء والإخلاص المرفوع إلى مقام مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ورفعت اكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ جلالته ويبارك في عمره وأعماله ويحفظ ولي العهد المولى الحسن والمولى الرشيد وسائر أفراد الآسرة الملكية الشريفة.

اللجنة الاعلامية للجمعية

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0