أسا تحتضن فعاليات الملتقى الوطني حول الواحات

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 4:25 مساءً
2017 12 18
2017 12 18
ifninews

تحتضن مدينة أسا حاضرة إقليم أسا-الزاك خلال أيام 22/23/24 دجنبر 2017 فعاليات الملتقى الوطني حول الواحات في دورته الرابعة، المنعقد تحت شعار “التنمية بالمجالات الواحية: التحديات الاقتصادية والمجالية وسبل رفعها” بحضور وفود رسمية مهمة على رأسها وزير الثقافة و الاتصال و الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان و المدراء الجهوين من مختلف القطاعات الحكومية و شخصيات أخرى .

الملتقى المنظم من طرف مركز الشباب الصحراوي للإبداع الإجتماعي بشراكة مع مجموعة من المؤسسات القطاعية بالمملكة يروم إلى فتح نقاش أكاديمي بلورة للتوصيات التي خرجت بها النسخ الماضية بإشراف خبراء وأساتذة جامعيين علاوة على المهتمين بالمجال الواحي والثقافي على المستوى الوطني والجهوي، وكذا ثلة من الأساتذة المتخصصين في الاقتصاد والجغرافيا والتاريخ والتراث والسياحة وثقافة الواحات عبر سلسلة من الندوات العلمية التي ستنكب محاورها أيضا على فتح نقاش خاص بالتحديات الاقتصادية والمجالية بالواحات الهامشية وسبل رفعها.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي ستواكبه مختلف المؤسسات ذات الإهتمام بميادين الاقتصاد والجغرافيا والتاريخ والتراث والواحة والسياحة فضلا عن الفاعلين في المجال على الصعيد الوطني وجامعات المملكة مجموعة من الأنشطة الثقافية، وفي مقدمتها توقيع ثالث إصدار للمركز بعنوان “إشكالية الماء والتغيرات المناخية بواحات المغرب الصحراوي”، تنسيق: حسن رامو-حسن صدقي-بوجمعة بوتوميت- سعيد توتاي.

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0