جمعية تعنى بالسلامة الطرقية بسيدي إفني تنظم دورة تكوينية بتنسيق مع اللجنة الوطنية للسلامة الطرقية

آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 7:36 مساءً
2017 06 18
2017 06 18
ifninews

نظمت الجمعية الافناوية للتربية والسلامة الطرقية دورة تكوينية وتثقيفية في مجال السلامة الطرقية ومبادئ التربية الطرقيةلفائدة أعضاء ومنخرطي الجمعية بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ودالك يوم السبت 17 يونيو 2017 بمؤسسة النور لتعليم السياقة مقر الجمعية المؤقت وكانت هده الدورة من تأطير المدربين في السياقة واعضاء الجمعية  ابراهيم جدعان وخالد بوشوفة والاستاذة كوثر خربوش رئيسة الجمعية والذي عرفوا بمفهوم السلامة الطرقية وأسباب الحوادث والاحصائيات ومبادئ التربية الطرقية…وتتطرقوا الى مجموعة من الخطط والبرامج الطرقية والاجراءات حفاظا على ارواح المواطنين ومقومات المجتمع البشري واكدو ان الحوادت اصبحت افة اجتماعية خطيرة حسب الاحصائيات المتوفرة من طرف وزارة النقل وتطرقوا الى جانب التشوير الطرقي وخاصة امام المؤسسات التعليمة واحترام العلامات المعنية بمستعملي الطريق وممرات الراجلين…حيت عرفت الدورة تجاوبا كبيرا من طرف الحضور .

حيت تطرقوا الى كيفية تسطير الحلبة المصغرة لفائدة الاطفال وكيفية ايصال المعلومات الى تلاميذ المؤسسة التعليمية والتكوينية وغيرها بالاضافة الى عرض اشرطة التى يتم عرضها في صفوف الاطفال الصغار والشباب داخل المؤسسات التعلمية والشارع العام.

وقد تميزت هده الدورة التكوينة والتثقيفية التي اشرف عليها اعضاء الجمعية بحضور الاعضاء والمنخرطين بالجمعية حيت استفادوا من بعض الأمور وكدا اشراف البعض على الحملات التحسيسية وكدا برامج المؤسسات التعليمية للتربية على السلامة الطرقية باقليم سيدي افني ودالك بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

عن المكتب

ifninews
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0