إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

صالح الباشا يختم سهرات “احتفاليّة إيمَازيغْن” بفَـاس

آخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 1:28 مساءً
2016 08 28
2016 09 01
صالح الباشا يختم سهرات “احتفاليّة إيمَازيغْن” بفَـاس
ifninews

بحفل جامع لكلّ من فرقة “بَارَانسَا دِيل جِيكُـو” الإيطاليّة وصالح الباشا ونعمان لحلو من المغرب جرى، أسدل الستارفي  الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين  على الشقّ الفنّي من فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للثقافة الأمازيغيّة الذي نظّم من طرف مركز “جنوب شمال”، على مدى ثلاثة أيّام، بمدينة فاس

حضور الموسيقى الأمازيغيّة في اليوم الأخير من المهرجان كان لمنطقة سوس وأغاني الفنّان صالح الباشا، المراكم تجربة غنائيّة مستمرّة منذ عقود.. وحضرت خلال هذه الفقرة جماليّة الألحان، التي قدّمها “ابن حَاحَا”، مخلوطة بوضوح الصور الشعريّة التي تفضي إليها الكلمات المتغنّى بها في إطار “فنّ الروايْس”.

وحرص “الرّايس الباشا”، المستلم درعا تكريميّا خلال التظاهرة، مثلما عهد عنه ضمن مثل هذه الحفلات الحيّة التي تلاقيه بالجمهور، على تقديم أغانيه الوازنة التي تتنوّع مواضيعها بين الابتهال والمحبّة، مرورا بالنضال من أجل نيل الحقوق والحفاظ على المكاسب؛ وهو ما صفق له كثيرا جمهور “باب المَاكِينَـة”.

لتحضر بذلك الموسيقى السوسية بقلب مدينة فاس و يقدم بذلك الرايس صالح الباشا نمودجا للفن الامازيغي الاصيل

ifninews
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..

google.com, pub-6836280101003033, DIRECT, f08c47fec0942fa0