إعلان جانبي يمين
إعلان جانبي يسار

ثلاث هيئات بجهة سوس ماسة تدين القرصنة والتقليد في الفن والموسيقى وتطالب المسؤولين بالتصدي والحزم مع المقرصنين

آخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2016 - 12:21 صباحًا
2016 08 28
2016 08 28
ifninews

أدانت كل من النقابة المغربية للمهن الموسيقية، النقابة المغربية لمحترفي المسرح والجمعيةالمهنية لمنتجي وموزعي الأعمال الفنية في بيان لها لدى إفني نيوز نسخة منه ظاهرة التقليد والقرصنة المتفشية في القطاع الفني السمعي البصري،خاصة في الإ نتاجات الفنية الأمازيغية والتي نتج عنها تدهور القطاع الفني وبالتالي تدهور الوضعية الإجتماعية  للفنانين والعاملين بالقطاع الفني من منتجين ، ممثلين، موسيقيين، وجميع المهنيين العاملين به والذين يعتبرون الفن هو مصدر رزقهم الوحيد والأوحد،مطالبين الجهات المسؤولة بدل مزيدا من الجهد للتصدي لكل من سولت له نفسه الربح السريع بواسطة القرصنة وتطبيق القانون الجاري به العمل في هذا المجال وإليكم البيان:

في إطار محاربة ظاهرة التقليد والقرصنة المتفشية في القطاع الفني السمعي البصري،خاصة في الإ نتاجات الفنية الأمازيغية والتي نتج عنها تدهور القطاع الفني وبالتالي تدهور الوضعية الإجتماعية  للفنانين والعاملين بالقطاع الفني من منتجين ، ممثلين، موسيقيين، وجميع المهنيين العاملين به. والذي يعتبر الفن المصدر الوحيد لرزقهم وأسرهم، الشيء الذي نتج عنه إفلاس حقيقي للفن وللفنانين بالرغم من وجود ترسنة قانونية لحماية القطاع من جهة وبالرغم  أيضا من مواقفنا النضالية في هذا الإطار. فإن ظاهرة القرصنة أصبحت تتخذ أشكالا خطيرة تتطلب من جميع الجهات المسؤولة بدل مزيدا من الجهد للتصدي لكل من سولت له نفسه الربح السريع بواسطة القرصنة وكنموذج حي المدعو “جمال” صاحب السيارة المجهزة بكل الوسائل الحديثة للقرصنة والتي يجوب بها كل الأسواق المتواجدة بالعالم القروي وخاصة بنواحي مدينة الصويرة وباقي المناطق حيث يبيع آخر الإنتاجات (الاصدارات الجديدة للفنانين) بأثمنة بخسة جدا حية  لتتجاوز خمسة دراهم وهي جريمة حقيقية في القطاع الفني. وبتنسيق مع الفنانين المناضلين سقط هذا المجرم في قبضة العدالة. وعلى هذا الأساس فإن الهيئات النقابية الفنية التالية: النقابة المغربية للمهن الموسيقية  – فرع جهة سوس ماسة. النقابة المغربية لمحترفي  المسرح – فرع جهة سوس ماسة. الجمعية المهنية لمنتجي وموزعي الأعمال الفنية. تدين وتستنكر كل أشكال القرصنة والتقليد في المجال الفني بمختلف أنواعه. تطالب جميع الجهات المعنية والمسؤولة بالتصدي لهؤلاء المجرمين الذين يسعون الى قتل الفن والفنانين. نؤكد على ضرورة تطبيق القانون لحماية الفنان وإنتاجه الفني. تهيب بجميع الأسرة الفنية الى التكتل والوحدة  لمواجهة هذه الظاهرة لحماية المنتوج الفني.

ifninews
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يسمح بنشر التعليقات المسيئة أو التي تحمل كلمات نابية أو التي تمس بالدين والوطن والحرمات ..